| 0 التعليقات ]



اقتحمت السيارات الصينية أسواقنا العربية بكل قوة , ثم انسحب منها الكثير من بعد أن ظهر بقوة التباين الواضح في مستوى كثير من الأشياء في صناعة السيارات الصينية , مثل جودة الخامات ومستوى دقة التصنيع والاهم مستوى عوامل الأمان التي ظهرت جلية أن السيارات الصينية لا تحتوى على الكثير منها , وتبقى فقط الشركات التي بدأت في استيعاب ذلك فرفعت من جودة خاماتها وحاولت بشتى الطرق إضافة عوامل أكثر للأمان مع سعى دءوب في رفع جودة ودفة التصنيع ليس فقط لترتقي بإسم علامتها التجارية بل لتستعيد جزء كبير من العملاء الذي قد تكون خسرتهم بفضل ما سبق ذكره من عيوب , وتعتبر شركة شيرى الصينية هى واحدة من تلك الشركات التي تحاول النهوض بقيمتها ليس فقط وسط السيارات الصينية بل وعلى المستوى العام , ومؤخرا أطلقت شركة شيرى الجيل المحسن من سيارة الدفع الرباعي الاقتصادية تييجو بشكل جديد وفكر أكثر جودة .

تصميم تييجو الجديد أكثر جمالا وأناقة بكل المعايير , فلقد حصلت السيارة على مقدمة جديدة كلياً تصبت إنها تنافس بشكل رئيسي في فئتها , فلقد تم تغير المصابيح وتزينها بوحدات من الموحدات المضيئة LED تضفى قيمة أكثر للسيارة مع شبكة تهوية أمامية محلاة بالكروم ومزينة بشعار شيرى في المنتصف مع المصد الامامى الأكبر حجماً والذي يعطى قوة أكثر لمقدمة السيارة .

في الخلفية الاختلافات بسيطة للغاية عن الجيل الحالي أو النسخة الحالية وتتلخص الاختلافات في بعض الملامح الجديدة في المصد الخلفي وتغير غطاء الإطار الإحتياطى مع جانح أعلى النافذة الخلفية مزود بضوء توقف إضافي , وبرغم هذا فهي أنيقة في الإجمال .

المقصورة هى أكثر مناطق تييجو الجديدة تغيراً للأفضل , فتى أكثر رحابة بفضل قاعدة عجلات اكبر حجماً , كما أن ارتقت بمستوى خامات مكونات المقصورة بشكل كبير فضلاً عن التصميم الجديد المبتكر للتابلوه الوسطى وتابلوة السيارة وعجلة القيادة , بالطبع هى ليست ندا لكثير من المتنافسين في تلك الفئة ولكنها خطوة إلى الأمام تحسب لتلك السيارة .


أما منظومة المحركات فهي الأكثر تشويقا في تييجو الجديدة فهي أكثر قوة وفاعلية , حيث يبدأ صف المحركات بالمحرك سعة 1.6لتر والمتواجد في الطراز الحالي بقوة 117 حصان تقريباً, ثم المحرك سعة 1.8 لتر بقوة 132 حصان. والى هنا فتيجو الجديدة تستعمل ناقل حركة خماسي النسب يدوى التحكم مع نظام دفع عبر المحور الأمامي , وللحصول على ناقل اوتوماتيكى مع نظام دفع رباعي فيمكنك الحصول على النسخة المزودة بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 139 حصان . أما إذا كنت من راغبى الأداء الرياضي فقدمت لك شيرى محرك خاص رباعي الاسطوانات مزود بضاغط هواء جبري " سوبر تشارجير " يعطيك 150 حصان من القوة مع 205 نيوتن متر من العزم ليدفع السيارة لزمن تسارع يصل إلى 7.7 ثانية فقط .

وقد فادت شيرى أن موديلات 2011 من تيجو في السوق الصينية بالإضافة إلى الشكل الجديد تتضمن نسخة DR و هي تعديل رياضي للشكل الحالي و أيضا نسخة للشكل الحالي بمحرك 1.8 لتر و 2.0 لتر ستبدأ أسعارها من 86,800 يوان أما النسخة المزودة بالشاحن السوبر فيبدأ سعرها من 93,800 يوان و تأتي فترة ضمان أطول عليها لمدة 4 سنوات أو 120,000 كم.

0 التعليقات

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...